منتدى الالعاب

كل الالعاب موجوده
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 Halo3 نظره حول اللعبه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملك الالعاب
مشرف على قسم البلاي ستيشن
مشرف على قسم البلاي ستيشن
avatar

المساهمات : 178
تاريخ التسجيل : 15/01/2008

مُساهمةموضوع: Halo3 نظره حول اللعبه   الجمعة يناير 18, 2008 6:38 am

أحد أقوى ألعاب العملاق الأخضر, بل إنها من أفضل ألعاب منظور الشخص الأول. معشوقة من الجميع و أعجبت الجميع, أثبتت أنها من أقوى ألعاب اللعب الجماعي, إنها سلسلة هالو, هنيئا لكم يا من تملكون جهاز مايكروسوفت فها هي أحد أقوى ألعابه ستكون حاضرة لديكم هذا العام, فبعد النجاح الكبير الذي حققته اللعبة بجزئها الأول و الثاني, عملت استوديوهات بانجي على الجزء الثالث من اللعبة, و اسمح لي أن أقول أن اللعبة ستكون رائعة !! و لقد استطعنا أن نكشف العديد من نقاط المؤامرة في اللعبة, إنه الزعيم عاد من جديد كي يسيطر على الأرض .. و المزيد من الأحداث و الميزات الجميلة التي ستجعلك تنتظر اللعبة على أحمر من الجمر. هيا فلن أطيل في المقدمة هذه المرة و لكني أدعوك كي تقرأ هذا التقرير كي ترى لعبة هالو الجديدة من زوايا مختلفة. و هل هي تستحق كل هذه الشهرة و الانتظار أم لا!



المطور: Bungie Studios
الناشر: Microsoft Game Studios
النوع: تصويب من منظور الشخص الأول.
تاريخ الإصدار: 12 / 2007
الأجهزة: حصرية لجهاز الاكس بوكس 360.
تجميع المعلومات بواسطة: Silent Horror.

Halo3 .. نظرة حول اللعبة ..

لا شك أن جميع عشاق جهاز الاكس بوكس يعرفون سلسلة هالو, فهي لا تزال أحد الألعاب المرغوبة من جميع مالكي الجهاز, و خاصة أن اللعبة تعتبر من أفضل الألعاب من ناحية نمط تعدد اللاعبين, فهي تلقى رواجا و منافسة كبيرة بين اللاعبين, لنقل أنها أحد الأشياء الذي يجب على مالكي الجهاز الفخر به, حيث أن اللعبة حصرية لهذا الجهاز. حسنا بعد طول انتظار ها هي استوديوهات بانجي و بعد عمل شاق يبدو أنها ستصدر لنا جزء ثالث قوي جدا و يبدو أن هذا الجزء ستباع منه ملايين النسخ, حسنا لنتحدث عن القصة الآن بما أننا لا زلنا في البداية, يبدو أن الزعيم عاد من جديد كي يقوم و بمعاهدة من أجل السيطرة على الأرض, بالإضافة إلى أن Cortana لا يزال سجين, هناك العديد من السفن التي تحوم حول موقع تنقيب يقرب بضعة أميال عن Mombasa, و قد كشفت أحد الوثائق أن هناك مصنوعة هامة في هذا الموقع و من المفترض أن تقوم هذه السفينة مع البقية بالتحالف مع القوات البشرية و ذلك طبقا لما ورد من موقع اللعبة الرسمي, لا يزال الغموض يكتنف القصة, و لكن هذا النوع من الألعاب القصة فيه لا تكون ذات أهمية كبيرة.

أسلوب اللعب في هالو .. يبدو أن المتعة ستكون حاضرة !!

أسلوب اللعب في هالو كما هو متوقع و كما رأينا من عروض اللعبة سيكون ممتاز بالفعل, مصمم نمط تعدد اللاعبين لارس قال أن هناك ثلاثة أشياء ذهبية في هالو, و هي الأسلحة و القنابل و الهجوم العادي, و كل من هذه الأشياء ستكون متوفرة في اللعبة في جميع الأوقات, فاللاعب أثناء مشيه على قدميه يستطيع أن يجد هذه الأشياء .. مثلا سلاح ملقى أو صندوق به قنابل, كما أن اللاعب هنا مزود بعربات قوية, و العديد من العربات ستكون متاحة في القسم الثالث من اللعبة. الذكاء الاصطناعي في اللعبة كما علمنا أنه سيتحسن كثيرا في الجزء الثالث من اللعبة, أيضا الحلفاء سيكونون أفضل من ذي قبل, قيادة السيارة و جنود البحرية و إطلاق المهارات و كل ذلك سيكون مُحسن بشكل مميز و مناسب للجهاز, المناورات ستكون موجودة في المعركة بالإضافة إلى القتال العنيف .. و قد قالت المطورة بانجي بأن قوة الجهاز ستستغل في تقوية نمط المعارك و ذلك باستغلال المضلعات, أيضا العدو هنا سيكون له سلوك قتالي جديد, حيث من المحتمل أن
يفترسك هو قبل أن تحاول أنت ذلك, بينما كان ينتظر من قبل حتى يأتي اللاعبين و يقضوا عليه.



التحكم في اللعبة سيكون مختلف طبعا, و ذلك باختلاف الجهاز فالأجزاء الأولى لم تصدر على هذا الجهاز, مثلا زر الأكشن سيكون من أجل رفع الأشياء مثل الأسلحة و غيرها أو ركوب العربات أو تشغيل المفاتيح و سيكون هو المفتاح الرئيسي في اللعبة, بواسطة استعمال زر الاكس تستطيع أن تستعمل انتشار الأجهزة الخاصة بك مثل درع الفقاعة و زرع الألغام, تستطيع أيضا أن تعيد تعبئة سلاحك بكل سهولة و يسر و ذلك بالنقر على الزر اليميني أو اليساري بشكل منفرد, الأزرار الأخرى ستكون بدون تغيير عن الجهاز الأول, بواسطة زر B تستطيع أن تشن هجومك على العدو, أيضا تستطيع أن تفتك البندقية من العدو, بالإضافة إلى هناك بعض الوظائف الحساسة الأخرى, فمثلا عندما يقوم الشخص بحمل السلاح الرئيسي فإن السلاح الآخر سيقوم بوضعه على ظهره مباشرة كي يستعمله ربما في وقت لاحق, و هناك أسلحة تستطيع أن تضعها في الحافظة الموجودة في الساق, و من المحتمل أن تستطيع حمل سلاحين ثانويين بدلا من سلاح واحد. بالفعل إن أسلوب اللعب في هالو مختلف تماما .. لقد تحمست للعبة من الآن و أنت؟

نظام اللعب الجماعي؟ .. لنقل أنه الأفضل!

حسنا كما عهدتم اللعبة بجزئها الأول و الثاني فهي متفوقة في مجال اللعب الجماعي, الجزء الثالث من اللعبة سيستعمل نظام المهارة الحقيقية على الانترنت, حيث سيكون النظام مستند على رتبتين مختلفتين بالإضافة إلى المهارة و التجربة و ببساطة فإن مهارة اللاعب الحقيقية و رتبته ستكون موجودة في قائمة اللاعبين المُعطاة, لذا لا يوجد مجال للغش, بالإضافة إلى أن الرُتب ستكون على نحو عسكري, فمثلا هناك لاعب برتبة جنرال و هو يستطيع اللعب لفترة أطول من اللعب الذي يحمل رتبة سيرجنت مثلا, و هذه الميزة تجعل اللاعب يشغل جميع مهارته حتى يحصل على رتبة أعلى. أيضا المعارك هنا ستكون جديدة و مختلفة عن الجزء الثاني أو بمعنى أصح ستكون متطورة بشكل أكبر, هناك إشارات نداء معينة ستكون متكونة من رسالة واحدة و عددين, ستكون هذه مستعملة بدلا من HUD الصغيرة, و هي تمثل تمييز للحلفاء في الألعاب بالإضافة إلى تمييز النداء, و اللاعبون يمكن أن يختاروا ثلاث ألوان مختلفة لدروعهم في نظام تعدد اللاعبين بالإضافة إلى ثلاث شعارات مختلفة أيضا تميزهم عن بعضهم البعض.



أيضا صرحت بانجي أنهم صمموا وصلة UI و هي الوصلة المستعملة من الجزء الثاني من اللعبة, مما يجعل الأمر أكثر سهولة كي تولد لعبة حسب الطلب في الجزء الثالث من اللعبة, حيث سيكون اللاعبين قادرين على إعلان ألعابهم حسب الطلب عن طريق الاكس بوكس لايف. و هذا الأمر سيجعل الأمر أكثر سهولة كي تجد مباريات لنمط اللعب الجماعي دون الحاجة كي ترتبط بأصدقاء معينين. أيضا ذكرت بانجي أنه من المحتمل أن يكون هناك صوت نسائي في نمط تعدد اللاعبين, فكما تعرفون لا بد من وجود النساء في كل شيء@_@" أيضا ميزة جديدة للعبة حيث هناك فتحة زر A تستطيع استعمالها كي تُسكت اللاعبين في اللعبة, و لم نحصل على معلومات أوضح حول هذه الميزة, و لكن الأرجح أنها ستكون جميلة, أيضا سيكون هناك الكثير من إعلانات الأوسمة و القلائد في نظام تعدد اللاعبين مختلفة حسب لعبك, و بعضها ستحصل عليها من الأحداث الغير العادية أثناء اللعب. خلاصة القول أن نظام تعدد اللاعبين سيكون رائع جدا و برائي هو أحد أسباب نجاح اللعبة في الماضي, و سيكون أحد أسباب نجاحها في المستقبل.

معلومات أخرى عن اللعبة ..

الحيوانات من المحتمل أن تكون موجودة في اللعبة, و لكن لن تكون هناك حديقة حيوان متكاملة, بشكل خاص سيكون هناك بعض النوارس التي من المحتمل أن تسبب لك الإزعاج, أيضا هناك بعض الطيور التي تشبه الببغاء و لن تكون لطيفة هي أيضا, و لكن هذه المعلومة لم تتأكد حتى هذه اللحظة, و قد سئل المطورون هل أن اللعبة ستستمر في الصدور, الا أن بانجي أكدت أن اللعبة ستكون ثلاثية أي من ثلاث أجزاء فقط و هذا هو الجزء الأخير لها, و لكن من المحتمل أن تصدر لعبة تحمل نفس الصفات التي تحملها هذه اللعبة. فمن يدري؟
من الميزات الجديدة في اللعبة هي إمكانية تخزين بيانات اللعبة على القرص الصلب, و طبعا هنا أقصد بيانات اللعب الخاصة بك, مثلا إن كنت تلعب أنت و شخص أخر على الانترنت, فإنك تستطيع أن تحفظ هذا الفيلم الذي قمت فيه باللعب و تعرضه على أشخاص آخرين, و لكن من الأفضل أن يكون الفيلم يحوي على انتصاراتك و إلا سخر منك أصدقائك, أيضا تستطيع أن تحرك الفيديو كما تشاء, توقفه أو ترجعه للخلف. أيضا يستطيع الموجودين على الشبكة رؤية هذا العرض حتى و لو تكن أنت متصل على الشبكة. أيضا سيكون اللاعب قادر على النظر إلى حركة اللاعب البطيئة و تحريك زوايا التصوير بشكل مختلف بالإضافة إلى أن تحرير آلة التصوير سيكون أمرا متاحا! و قد صرحت مايكروسوفت أنك تستطيع أن تراقب الفائز في اللعبة عن طريق الشبكة, أو أن تقوم أنت بإرسال لعبك كما ذكرنا سابقا. و كما ترون فإن كل هذه الأشياء تصب في مصلحة اللعبة.



هل تهمك الرسومات؟ إنها رائعة يا رجل!

لعل الكثير منكم تهمه الرسومات في الألعاب, حسنا الرسومات هنا ستكون حاضرة بقوة, تستعمل لعبة هالو الثالثة نظام خاص بها يعرف بمحرك هالو, حيث أنك لن تستطيع رؤية جميع المضلعات في اللعبة, حيث يعمل المحرك على تقنيات جهاز الاكس بوكس 360, و مطور من محرك الرسومات المستعمل في الجزء الثاني, استوديوهات بانجي تستعمل تقنيات الرسومات المتقدمة مثل تقنية المدى الدينامي العالي, إضاءة عالمية و انعكاسات فورية و عمق فوري في التأثيرات, عمق الحقل يتمثل في أنك تستطيع استعمال المشاهد في أي لحظة و ليس أثناء اللعب فقط, أيضا يتضمن ذلك الزعيم البارع عندما يكون مرئي أو حتى عندما يكون مرتديا الدرع أو يكون في شكل الشبح, ستكون لديه انعكاسات فورية و أغلب أجسام اللعبة ستلقي ظلالا فورية على نفسها و على البيئة من حولها, و ذلك يضمن لك الواقعية في حركة اللعبة. هالو الثالثة ستستعمل الوضع الطبيعي و طريقة اختلاف المناظر في الرسوم, حيث أنها ستقوم بإضافة تفصيلات أكثر إلى السطوح بدون زيادة في عدد المضلعات, أيضا صرح بانجي أن مسافة السحب في اللعبة ستكون الزيادة فيها من 10 أميال, النماذج الجوية الجديدة المتطورة المستعملة في اللعبة, الدخان و الجزئيات من الممكن أن تستعمل كي تكون اللعبة أكثر واقعية, أيضا تأثير الغيوم الذي سيكون متوفر كي يضيف قوة على معالجة اللعبة و إضافة واقعية عليها أيضا, تأثيرات الماء ستكون محسنة أيضا بشكل مثير حيث يمكن أن تنعكس الصور و تنكسر بشكل آلي على الماء, بالإضافة إلى أنك ستكون قادر على تقليد التأثيرات مثل انهيار الماء حيث سيتدفق بشكل بصري و يأخذ كل الأجسام التي في طريقه. و يقوم بإيقاع اللاعبين أو العربات أو أي أجسام أخرى, و هذا ما يدلنا على أن اللعبة ستكون مميزة. أنا التأثيرات البصرية ستكون رائعة بشكل ملحوظ هي الأخرى, حيث الريح و هي تهب عليك, إطلاق الرصاص عليك أو ربما ارتداده من الحائط .. النباتات و الصخور التي ستتحطم بمجرد الحصول على عدد كافي من الضربات.



الأصوات .. على الأرجح ستكون رائعة..

كما هو الحال مع جميع ألعاب الاكس بوكس 360 فإن اللعبة ستدعم بنظام الصوت 5.1 حيث التسجيل للمحيط الصوتي بشكل كامل, في اللعبة سيكون هناك المزيد من المقاطع الفردية من الحوار المثير .. حيث سيكون طريقة تركيب الحوار واقعي, أيضا هناك تسجيلات منفصلة لإطلاق النار القريب و البعيد و هي أيضا من أجل جعل التجربة أكثر واقعية, أيضا الموسيقى و المقاطع الموسيقية في هذا الجزء ستكون أكبر بكثير من الجزأين السابقين. أما ممثلو الأصوات سيعودون كي يكرروا أدوارهم التي قاموا بها, و ذلك يتضمن جن تايلور الذي سيقوم بدور كورتانا, بينما ستيف دونس سيقوم بدور الزعيم الشرير, و الممثلة جولي لأداء صوت ميراندا .. الأصوات ستكون رائعة هي الأخرى. صدقني.

الكلمة الأخيرة:

أعزائي القراء بهذا أصل إلى نهاية هذا الاستعراض البسيط عن أحد أقوى الألعاب التي ينتظرها جميع مالكي جهاز الاكس بوكس 360, هالو 3! تلوح في الأفق حاملة معها النجاح و التميز, برائي الشخصي المتواضع فإن اللعبة ستكون من أقوى ألعاب هذا العام, و أظن أن عشاق هذه اللعبة سيزدادون أكثر فأكثر. و من المعلومات التي حصلنا عليها حتى الآن يبدو ان اللعبة ممتازة, و اعتقد عزيزي القارئ إن لم تكن من محبي اللعبة, ستكون كذلك عندما تقوم بتجربتها! و من يدري؟ ننتظر نهاية هذا العام حتى نرى إن كانت هالو 3 تستحق هذه الشهرة .. أم أنها مجرد ضجة إعلامية لا غير! تقبلوا أطيب تحياتي .. ملك الالعاب

_________________




ااااااااااه كم اعشق نادي الارسنال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://king-of-games.mygoo.org
روح الألعاب
مشرف على قسم الاكس بوكس
مشرف على قسم الاكس بوكس
avatar

المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 16/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: Halo3 نظره حول اللعبه   الجمعة يناير 18, 2008 11:44 am

مشكوررر اخوي ملك الموضوع فله تسلم يدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملك الالعاب
مشرف على قسم البلاي ستيشن
مشرف على قسم البلاي ستيشن
avatar

المساهمات : 178
تاريخ التسجيل : 15/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: Halo3 نظره حول اللعبه   السبت يناير 19, 2008 5:27 am

اللله يسلمك مشكووور على المررررووور

_________________




ااااااااااه كم اعشق نادي الارسنال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://king-of-games.mygoo.org
جارح الالعاب
مشرف على قسم الالعاب الاخرى
مشرف على قسم الالعاب الاخرى
avatar

المساهمات : 119
تاريخ التسجيل : 15/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: Halo3 نظره حول اللعبه   الثلاثاء يناير 22, 2008 9:15 pm

الموضووووووووووووووووووووع جميل شكرا مشكووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.al-jareh.hot4um.com
ملك الالعاب
مشرف على قسم البلاي ستيشن
مشرف على قسم البلاي ستيشن
avatar

المساهمات : 178
تاريخ التسجيل : 15/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: Halo3 نظره حول اللعبه   الأربعاء يناير 23, 2008 3:42 am

مشكووورين على مرووركم

_________________




ااااااااااه كم اعشق نادي الارسنال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://king-of-games.mygoo.org
 
Halo3 نظره حول اللعبه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الالعاب :: قسم الاكس بوكس :: معلومات الاكس بوكس-
انتقل الى: